
الاستطلاع - دعا رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين وجميع المواطنين إلى قضاء العطل الصيفية داخل البلاد، في إطار سياسة تهدف إلى دعم السياحة الداخلية وتعزيز النشاط الاقتصادي الوطني.
وجاءت هذه التوجيهات خلال اجتماع مجلس الوزراء، حيث شدد الرئيس على أهمية مواصلة تنفيذ برنامج تشجيع قضاء العطل داخل الوطن، والعمل على تطويره بما يضمن زيادة مردوديته الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد الرئيس أن قضاء العطل داخل البلاد يسهم في تنشيط مختلف القطاعات المرتبطة بالسياحة والخدمات، ويوفر فرصًا إضافية لدعم الاقتصاد المحلي في مختلف الولايات والمناطق السياحية.
كما دعا إلى اعتماد نهج يقوم على ترشيد الإنفاق خلال فترة العطل، بما ينسجم مع أهداف البرنامج الرامية إلى تعزيز الاستفادة من الموارد الوطنية وتشجيع الاستهلاك المحلي.
ويأتي هذا التوجه في سياق جهود السلطات الرامية إلى تطوير السياحة الوطنية